مقالات: المقالات
قصة منتشرة عن سيدنا عمر رضي الله عن

سأل سائل عن مدى صحة القصة المنتشر عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وإلحاح كوكبة من كبار الصحابة وبعض أمهات المؤمنين عليه بتغيير لبس الجبة  وغيرها!





حكم تنازل الزوجة عن نفقه الصغار

حكم تنازل الزوجة عن نفقه الصغار

 بشرط أن يطلقها زوجها

وهل للمطلقة أن تمنع مطلقها من رؤية أطفاله





علج يحرق المصحف بحماية دولة السويد!

حادث مكرور مرذول لخنزير بشري صليبي حقود يحرق المصحف في السويد! لماذا يكرر هذا العلج ـ وكل علج ـ فعلته الشنعاء بحماية دولة السويد وأخوتها في الدنمارك والنرويج وغيرها من العبابيد المناكيد عبدة إبليس؟!.





التقويم العاطفي في الدفاع عن مواقف شيخ سلفي

من عجائب المقدور الدفاع عن شيخ سلفي تاريخه شاهد على الصمت عن الطواغيت!! لا أبخسه حقه في علم الحديث الذي اشتهر به فله جهد مشكور.. لكن لم نسمع له حساً في أي نازلة من نوازل الأمة وما أكثرها!





لا يذكرون ديانته ولا يوصم بالإرهاب لأنه غير مسلم

 

المسلم موروثاته الجينية إرهابية حسب مقاييس العم سام وحلفائه! أنت مسلم إذن أنت إرهابي!!

للأسف هذه هي الصورة النمطية المحفورة في ذاكرة ساسة الغرب وأجهزته الإعلامية الجبارة!!.

بل هذه الصورة المشينة مستقرة في ذاكرة معظم الشعوب الغربية!!

هكذا ينظر الغرب سأضرب أمثلة على عدم استحضار الدين أو الوصم بالإرهاب لأي نصراني يرتكب مجازر ولو كانت مروعة!:





لا تستمع لشيوخ التراجعات عن الحق

شيوخ التميع العقدي والفقهي والمنهجي والفكري؛ يقتاتون بتراجعاتهم العقدية والفقهية. لقد نقضوا غزلهم الذي نسجوه في نصرة سنام الإسلام بأيديهم!  فمن رحم السجون والمعتقلات؛ خرج الباطل في ثياب تصحيح المفاهيم وترشيد العمل! فكان ثمرة ذلك فتنة الشباب عن دينهم! وتزيين الباطل وعلو أنظمة معادية للإسلام! أخرجهم الطواغيت من القمقم ليسيحوا في غابة وسائل الإعلام مشيدين ـ بزعمهم ـ بتجريتهم الحكيمة! مدعين أنها (مراجعات)!!





حكم من أفشى سر مسلم وشهّر به عبر وسائل التواصل الاجتماعي

سأل سائل كريم: عن حكم شخص أفشى سراً بينهما أليس المجالس بالأمانة؟ وما حكم من شهر بشخص وطعن في عرضه عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟.





الرد على افتراء البلطجي أمن الدولة نبيل نعيم

لقد نشر المدعو نبيل نعيم بياناً مشيناً ترفعت معظم وسائل الإعلام المحترمة مهنياً أن تنشره إلا بعض الصحف التابعة التي تسير في فلك جهاز أمن الدولة المصري وذلك بتاريخ 26/11/2007م ونظراً لما حواه هذا البيان من أكاذيب وأضاليل وافتراءات وحتى لا يظن ظان أن العبد الفقير عاجز عن الرد على بيان السباب الذي كتبه البلطجي نبيل نعيم! أقول وبالله التوفيق:





نص فتوى مشاركة العسكريين المسلمين في الجيش الأمريكي في المهمات القتالية

لسيد جابلن محمد عبد الرشيد، أقدم المرشدين الدينيين المسلمين في الجيش الأمريكي، يسأل حول مدى جواز مشاركة العسكريين المسلمين في الجيش الأمريكي في المهمّات القتالية، وسائر ما تتطلّبه في أفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين.





اللادينية هي الحل! حسب العلماسيين الجدد!

 إسلام مشاع! وعقيدة مستباحة! وظهر من يدعو لـ"ثقافة النص"!! حلوة ثقافة النص!! يقصد النص القرآني والحديث النبوي الصحيح!! بالفصيح لا أوامر ولا نواهي لا أمر بمعروف ولا نهي عن منكر ولا جهاد طبعاً!.





عبد الله الشريف وحلقته عن الشيخ الوقور

بداية حلقة عبد الله الشريف المؤرخة 4 أغسطس 2022 مدة الحلقة 18 دقيقة معدة عن الشيخ الوقور رحمه الله ـ وغير لائقة حيث يظهر وهو يتكلم بفلسفة فارغة عن المغامرة بضرب المثل من خلال الغرض من ثمرة التين الشوكي! كأنه يهتم بالأصل وليس بالقشرة! ويقطعه بنفسه في مقدمة ساخرة من "أراجوزياته"! أليس هذا استهزاءً بمقام الموت وهو يتحدث عن شيخ شاب وشاخ في الإسلام وقتل بيد أعداء الإسلام؟!





ياعبد الله الشريف كف عن المسلمين جشاءك!

صدق الحافظ بن حجر رحمه الله (من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب)!

هذه ليست المرة الأولى التي يفتري عبد الله الشريف فيها الكذب! منذ سنوات معدودات؛ كذب على قائد إسلامي تم تسلمه من دولة عربية؛ فأصدر وكيله المحامي بياناً كذب فيها مزاعم هذا الذي اغتر بشهرته كـ (يوتيوبر)!





علاقة القاعدة بإيران تعليق على وثيقة استخباراتية

الوثيقة عبارة عن رسالة من 19 صفحة تاريخ كتابتها في شهرالمحرم 1428هـ الموافق 2007 أي قبل 11عاما حسب التقويم الهجري. أي أن الملا عمر والشيخ أسامة (تتقبلهما الله) وعدداً كبيراً من قادة القاعدة كانوا لايزالون أحياء. بالإضافة إلى أن الوثيقة كانت قبل ثورات الربيع العربي، فما حدث من تغيرات في سوريا واليمن وليبيا ومصر وتونس، كل هذه الأحداث بعد عام 2011.





أخيراً ترجل فارس ذروة سنام الإسلام

كلمات المراثى محشورة في صدري! فالعين باكية والقلب خفقان! وإنا لفراقه لمحزونون!.. نصبر أنفسنا ونسليها جميعاً بقول الله تعالى في محكم التنزيل (وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ)(البقرة:154). من عجائب المقدور أن الحكيم شاهد ولادة طالبان ثم حكمها ثم الإطاحة بها من سدة الحكم ثم عودتها بعد عشرين عاماً إلى الحكم مرة أخرى فشاهد فرجة النصر بخروج آخر جندي أمريكي من أفغانستان ثم كان تأكيد علج الروم خبر مقتله في كابل صباح الاحد الماضي أي يوم 31يوليو2022..





وقفة مع كتاب الأغاني وإشادة العلمانيين به

لقد ظهر كتاب الأغاني في عهد دولة بني بويه (320 هـ إلى 477 هـ)؛ هذه الدّولة الخبيثة تحتاج إلى إعادة تقويم لما جرّته من ويلات على تاريخ المسلمين، وقد تولّت هذه الدّولة كبر حملة تشويه الصّدر الأوّل من الإسلام.. فلأول مرّة تظهر الكتابات الشُّعوبيّة التّي تطعن على جنس العرب بل وتُشكّك في الإسلام، وتُعظّم الفرس.. أمّا عن نشأة هذه الدّولة المنحرفة: "وظهر بنو بُويه في عالم التّاريخ الإسلاميّ في أوائل القرن الرّابع الهجريّ من خلال ذلك الغموض الذي اكتنف تاريخهم قبل ذلك (..) وإن نسب هذه الأسرة مسألة يحوطها الشكّ، الملوك والأمراء الذّين تظهر عظمتهم مرة واحدة