مقالات: المقالات
القدس لنا ونحن أحق بها

للقدس منزلة عظيمة في قلوب المسلمين فهي مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم ومعراجه، وهي أولى القبلتين، ثالث الحرمين، وقد شرفها الله في كتابه الكريم: { سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله} ، وهناك عشرات الأحاديث النبوية التي تبين فضل بيت المقدس وبركته.





هل يقال لمبتدع علامة 2 من 2

اقرأ مشكوراً بعناية ما ذكره الأئمة الأعلام صيارفة الإسلام مثل الحافظ  العلامة شمس الدين الذهبي الخريت الخبير بالرجال وغيره في كتبهم عن بعض رؤساء الشيعة الروافض الذين عاثوا في التاريخ الإسلامي تزويراً وفساداً:





هل يقال لمبتدع علامة 1 من 2

إن مثل هذه الألقاب والسمات العلمية كعلامة وعالم كبير وحبر وعظيم وغيرها لا علاقة لها بصحة أو عدم  صحة اعتقاد وصلاح أو عدم صلاح الشخص الموسوم بهذا اللقب سواء كان هذا الشخص مسلماً صالحاً، أو طالحاً، أو كافراً كفراً أصلياً ، أو مرتداً!!





ثمن المواطن المصري لا يساوي ناقة!!

 د. هاني السباعي

إن هذه الرزيا والحادثات السود المتكررة لقطارات الموت في مصر.. هذا الحريق الذي شب في عربات القطار!. وهذه الجثث المتفحمة وأشلاء القتلى المتعلقة بالأسياخ الحديدية!.. هذا النكد والحزن الأسود الذي شمل حياة أهل مصر خاصة أسر الضحايا.

 





الأمير فخر الدين باشا العثماني المفترى عليه

د. هاني السباعي

✍️ اتهم حساب مجهول الأمير العثماني فخر الدين باشا الذي حكم المدينة المنورة (1916-1919) بسرقة أموال أهل المدينة، وخطفهم وترحيلهم للشام وإسطنبول برحلة سميت (سفر برلك)، وزعم سرقة الأتراك لأغلب مخطوطات المكتبة المحمودية وإرسالها إلى تركيا. 





الثورة قنبلة بشرية في وجه الطغاة

🔦العمود الفقري لأي ثورة وجود مجموعات لجمع معلومات عن العدو! عسكر احتلال مصر يعتقل الثوار بسهولة فائقة! بمعلومات جهاز أمن الدولة الذي تغير اسمه فقط للأمن الوطني!! هذا الجهاز من أخطر الأجهزة التي تقدم معلومات لسفاحي العسكر ولقادة النظام.





الحكم بالشريعة الإسلامية ليس اختياراً

د. هاني السباعي

أقدم للقراء الفضلاء مقتطفاً قصيراً من بيان طويل كتبته إبان اندلاع الثورة البيان رقم 9 لسنة 2011 وللأسف لايزال كثير من الثوار يستحون من ذكر الإسلام وحده بل منهم من يصر على إقصاء الإسلام كأننا نخاطب شعب المكسيك أو سكان الـ "هونولولو"!.*





أعظم العبادات على الإطلاق؛ التوحيد

د. هاني السباعي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.

أولا: لقد اجتمعت غاية ووسيلة في العبادة؛ قد يتساءل سائل: كيف؟ 

ثانياً: أقول وبالله التوفيق: العبادة سبب وجود الخلق أجمعين (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) الجن آية 56؛ فالعبادة حسب الآية الكريمة؛ فهي الغاية التي خلق الله الخلق لأجلها.

 كما أن العبادة وسيلة ليستبين من امتثل لأوامرالله تعالى ونواهيه، ومن أعرض عن ربه وعصاه