مقالات: المقالات
هل الدكتور حسن الترابي مرتد خارج من الملة [جديد]

لقد كتب الدكتور ولد الزين الموريتاني في مشاركة له في مجموعة بالواتس بتاريخ 3 يوليو2024 معترضاً على أحد الشيوخ الفضلاء كاتباً: " (...) عمل الكبيرة لا يخرج المؤمن من إيمانه. الدكتور حسن الترابي رحمه الله  من علماء الأمة لا يجوز تكفيره. اتقوا الله فى المسلمين  يا جماعة الخير" أهـ





أيها الجندي اخلعهم أو انخلع عنهم

 أيها الجندي! قادة جيشك ورئيسك! قد طغوا وتكبروا وظلموا وقتلوا أنفساً بريئة! قادتك ورؤساء مصر الذين تخرجوا في مؤسسة العسكر، ورئيسك السيسي الحالي؛ كلهم خونة صاغراً عن صاغر!





أدعية قنوت الوتر وقنوت النوازل

سأل سائل عن الفرق بين أدعية قنوت الوتر وقنوت النازلة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.

أقول مستعيناً بالله تعالى:





لماذا التيار السني. حلقة 2 من 2

ج: ارجو ان يكون اول قرارات الرئيس القادم العفو عن حسني مبارك واركان نظامه. فالادعاء يطالب باعدام مبارك لكني ارجوهم ان يعفوا عنه كي نحافظ على وحدة البلد ولحمته. فاذا قتلنا واعدمنا وملأنا السجون والمعتقلات بهؤلاء فسيقع شرخ في الامة لن ينتهي. فالفرصة متاحة الان للملمة الشعب المصري ولن يكون هذا الا بالعفو، ولكن لا عفو عن مبارك واركان نظامه الا بعد ادانة المحاكم لهم على ما ارتكبوه وبعد استرداد اموال الشعب المصري التي نهبوها"أهـ





لماذا التيار السني. حلقة 1 من 2

سأل سائل وما أكثر المتسائلين عن هذا التيار السني الوليد وما الفائدة في ولادة تيار والتيارات الإسلامية ما أكثرها! ولماذا لم يتحالفوا مع أي تيار أو جبهة أو جماعة قائمة على أرض الواقع في مصر ولا سيما التي تشكلت عقب الثورة المصرية في 18 صفر 1432هـ الموافق 25 يناير 2011م؟! بل وسخر البعض من وجود تيار يقوده رجلان يقيمان في الغرب أحدهما في أقصى الأرض في بلاد الزمهرير، والآخر يقيم في عاصمة الضباب! وقد تعجب متعجب من اختيارنا لكلمة "تيار"! من الناحية الشكلية! والعجب العجاب أن فريقاً من هؤلاء المتسائلين أو المنتقدين قد اكتفى بقراءة العنوان! ولم يكلف نفسه عناء التدقيق وما أسهله! في المبادئ التي ذكرناها في بياننا الأول للمجلس التأسيسي! ولا نزال ننتظر من يرد علينا رداً علمياً موضوعياً يناقشنا في أس المبادئ التي ذكرناها في البيان الأول! فنحن والحمد لله على الرحب والسعة في قبول النصح والإرشاد وحتى الذي يريد أن يناقشنا أو يناظرنا فأهلاً به وسهلاً وما أيسر الاتصال بنا.





هل يجو الصلاة خلف السديس شيخ الحرم المكي

آل سعود موالون لأعداء الإسلام محاربون للإسلام وأهله، حكام آل سعود موالون لأعداء الإسلام الذين يقاتلون في سبيل الطاغوت وليس في سبيل نصرة الإسلام! قال تعالى: (الذين آمنوا يقا تلون في سبيل الله والذين كـ فروا يقاتلون في سبيل الطا غوت) النساء آية 76.





وفاة العبد الصالح المهندس محمد ربيع الظـ و ا هر ي

توفي صباح اليوم الشيخ الفاضل العالم العامل الزاهد الورع العبد الصالح المهندس محمد ربيع الظواهري (71عاما)  بمحافظة الجيزة تاريخ 3 من شعبان 1445هـ ـ 13 فبراير 2024 تغمده الله برحمته.

  أحسب أن هذه الآية الكريمة تشمله وأمثاله من المؤمنين الصادقين الثابتين على الحق: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) (الأحزاب:23)





قصة المفاوضات السرية بين لندن والقاهرة لتسليم أربعة إسلاميين

ليس صحيحاً بتاتاً... أو على الأقل هذا ما يكشفه قرار قضائي بريطاني صدر قبل فترة وجيزة ويتبيّن من خلاله ان الحكومة البريطانية كانت راغبة جداً في "التخلص" من متشددين إسلاميين اعتقلوا في "عملية التحدي" في أيلول (سبتمبر) 1998, وان رئيس الوزراء توني بلير تدخل بنفسه للإسراع في ترحيلهم الى بلدهم (مصر), حتى في ظل عدم وجود ضمانات كافية لسلامتهم, كما كانت تسعى اليه وزارتا الداخلية والخارجية.





نعم التصريح مخز! فلم أنتقد معصوماً!

أليس هناك حد أدنى لمراعاة مشاعر أهلنا أهل السنة في سوريا!! هل أتاك بياناتهم في الترحم وصكوك الشهادة المعهودة لعماد مغنية وابنه وسمير قنطار في سوريا! وثالثة الأثافي صك الترحم والغرفان والشهادة لقاسم سليماني أكبر ذباح قتال المسلمين في العراق وسوريا واليمن!!!





حكم المدخلية الذين يدعون بالنصر للطاغوت

المدخلية ورم خبيث وغنغرينا في جسد الأمة لزام استئصالها. شيوخهم وكبار دعاتهم مرتدون.

ما حكم المدخلية وغيرهم الذين يقاتلون مع حفتر ويناصرون الحكام الطواغيت في أي مكان؟

وما حكم الصلاة خلف المدخلية الذين يدعون بالنصر للطاغوت حفتر والسيسي وأي طاغوت على وجه الأرض؟

وما حكم رؤوس المدخلية مثل: ربيع المدخلي وسالم الطويل وسعيد رسلان وطلعت زهران، ومحمود الرضواني، والحداد، وأسامة القوصي، ويحيى الحجوري، وعلي الحلبي، وسليم الهلالي، وعبد العزيز الريس، وهشام البيلي، وعلي حشيش، ولطفي عامر، وعبد الله الفارسي، وفلاح مندكار، ومحمد بن غيث، ومحمد المغراوي، وعبد المالك رمضاني وغيرهم.

 

 





تسريح الجيوش العربية ضرورة شرعية وشعبية

هذا مقال كتبته بعد احتلال العراق 2003 بشهر تقريبا ونشرته جريدة القدس العربي والشعب ومعظم المنتديات وأعيد نشره بمناسبة الأحداث الجارية. د.هاني السباعي

 





هل التوبة شرط في صحة عقد من زنى بها

سؤال ورد للشيخ الدكتور هاني السباعي: هل التوبة شرط في صحة عقد من زنى بها.. وهل استبراء الرحم بحيضة شرط أيضاً في صحة عقد من زنى بها.. مع ملاحظة أننا اختصرنا السؤال لأن به تفاصيل شخصية. 





الشهيد سيد قطب وقناة الجزيرة

 

يستنكر مركز المقريزي ما بثه برنامج "ممنوعون" بقناة الجزيرة اليوم [غرة ربيع ‏الثاني 1425هـ / الموافق 20 مايو 2004م] عن شهيد الإسلام سيد قطب ـ نحسبه كذلك ولا نزكيه على خالقه ـ وقد أثار ‏حفيظتنا هذا البرنامج الساذج غير اللائق بعلم من أعلام الإسلام؛ عقيدة وفكراً ‏وسياسة. وتتلخص ملاحظاتنا في النقاط التالية:‏





الانبطاح للباطل عين الحكمة

سياسة الانبطاح للباطل عين الحكمة! ـ لسان حال الحكمة براء من حكمتهم المزورة!ـ حكمتهم: كن مفعولا بك لا فاعلا! كن العبد المقتول المعذب المنتهك حرمتك دائماً! هكذا لسان حال مشرعني الجبن والصغار!.





هل يجوز اشتراك شخصين في شراء أضحية واحدة نظراً لغلاء الأسعار؟

سأل سائل كريم السلام عليكم شيخنا:  لا يخفى عليكم غلاء الأسعار في كثير من بالد المسلمين. فهل يجوز من باب التعاون والتيسير أن يشترك شخصان في شراء أضحية واحدة؟